You are currently viewing أفضل 3 أفكار تفاعلية يمكنك استخدامها داخل الفعاليات الخاصة بك

أفضل 3 أفكار تفاعلية يمكنك استخدامها داخل الفعاليات الخاصة بك

اليوم أصبحت جميع الفعاليات الحديثة تسعى جاهدة لاستخدام التكنولوجيا وجميع الأدوات التفاعلية المناسبة من أجل جذب الجمهور بصورة أكبر وإضافة المزيد من الحيوية والترفيه داخل الفعالية وفي الواقع بعض الفعاليات سواء كان معرض أو مؤتمر تعتمد على الأفكار النمطية والتقليدية مثل إقامة مسابقة و أنشطة مختلفة أو تقديم الهدايا مجانا بدلا من إضافة شيء مبتكر وأكثر ابداعا خاصة أن الميزانية قد تكون عاملا مقيدا في بعض الأحيان لتجربة واستخدام شيئا جديدا

فاليوم مع تطور التكنولوجيا تستطيع بميزانية أقل تجربة افكار ترفيهية جديدة عند تنظيم فعاليات مختلفة لذلك في هذا المقال قمنا بتجميع مجموعة من الأفكار التي تعتمد على أبرز التقنيات والأدوات المختلفة التي يمكنك استخدامها داخل الفعالية الخاصة بك ونقدم نصائح أيضا حول كيفية استخدامها وتحقيق أقصى استفادة تسويقية منها وايجابياتها وسلبياتها أيضا لأنك إذا قمت بصناعة فعالية وترغب في إبرازها فسوف تكون بحاجة إلى تقديم تجربة تفاعلية وجذابة، إليك أبرز هذه الأفكار :

1- أجنحة لالتقاط الصور

الصور السيلفي منذ ظهورها تعتبر فكرة وظاهرة اجتماعية وثقافية هامة حيث جعلت الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي الصور ذات أهمية للكثيرين ووجودها ضمن الفعالية يساعد على الوصول إلى العملاء بسرعة وعند تصميم أجنحة خاصة ومناسبة لالتقاط صور داخل الفعالية الخاصة بك فقد تحظى بتفاعل الكثيرين وتلفت انتباه الجمهور الفعلي على وسائل التواصل الإجتماعي لأنه بالتأكيد سوف يقوم الحضور بمشاركة تلك الصور عليها وبالتالي سوف تبقى حديث تلك المنصات وداخل الفعالية لفترة طويلة ويمكنك توفير كاميرا احترافية أيضا داخل الجناح لتمكين الجمهور من التقاط  صور أكثر ابداعا و جعل الفعالية أكثر حماسا

وتسهل تلك الأجنحة داخل المعارض والفعاليات المختلفة على الحضور المشاركة والتقاط الصور الثابتة ومقاطع الفيديو ومشاركتها على حساباتهم على المنصات الاجتماعية في أيام الفعالية وعند تصميمها ركز على إضافة عنصر الجمال والفن ويمكنك أيضا استخدام أفكار و أدوات إبداعية و جيدة غير مألوفة عند التأسيس لجذب الجمهور إليها وحتى تلفت الانتباه بسهولة وسرعة

2- الشاشات التفاعلية

عند إعداد خطة و استراتيجية الفعالية الخاصة بك ضع في اعتبارك استخدام الشاشات التفاعلية فهي من الأدوات التقنية الجديدة والمبدعة التي تسمح بمشاركة المعلومات والإعلانات والعروض و قراءة الرسائل التسويقية بطريقة مناسبة وغير معتادة ويمكنها أن تعمل جنبا إلى جنب مع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر من أجل الحصول على تجربة متكاملة على مدار الفعالية ويمكن لهذه الشاشات أن تعمل باللمس لكي تساعد على المزيد من التفاعل وتقدم وظائف الخدمات الذاتية في الأحداث ومن فوائدها أيضا أنها تسمح للعميل من تحديد التفاصيل التي يريد استكشافها على سبيل المثال يمكن عرض الألعاب التفاعلية والخرائط وإعطائهم تعليمات دقيقة لمساعدته على التنقل داخل مناطق الفعالية المختلفة بكل سهولة، باستخدام هذه الشاشات ستجد الكثير من الفوائد التي سوف تعود على الفعالية الخاصة بك

ويمكن أن تكون هذه الشاشات خيارا رائعا في منطقة التسجيل حيث تمكن الحضور من تسجيل الدخول بأنفسهم والدخول إلى الفعالية وتأتي معها حوامل حيث يمكن وضعها في أي مكان داخل الفعالية مع الأخذ في الاعتبار خيارات الأمان والقوة وهوية العلامة التجارية ويمكن للشاشات هذه أيضا أن تعرض الفيديوهات والصور المتسقة والأبحاث وبذلك تستطيع معرفة المحتوى الذي يجذب الجمهور بشكل خاص ومراقبة السلوك وحركة المرور فهذا يساعدك على تحسين الفعاليات المستقبلية لذلك فكر في عرض المعلومات التي سوف يبحث عنها الحاضرون وضع قائمة بالأسئلة التي سوف يتم طرحها عليك حتى تستطيع توفير خيارات سريعة من أجل الانتقال إلى أهم المعلومات عبر هذه الشاشات بسهولة

فعندما يتم تزويد الجمهور بالمحتوى الرقمي بطريقة احترافية و ممتعة هذا يعطهم فهم أفضل لعلامتك التجارية واكتساب نظرة واضحة حول خدماتها ومنتجاتها والوصول إلى أكبر عدد من الجمهور المستهدف ويوفر هذا الشكل من التكنولوجيا التفاعلية الذكية حرية ومرونة كبيرة و على عكس الوسائط التقليدية الأخرى تعد شاشات العرض التفاعلية ميزانيتها منخفضة ولا تتطلب أي تجهيزات أو وسائل إضافية فقط  ضع الشاشة في المكان الذي ترغب فيه وقم بعرض الاعلانات المطلوبة فقط وهي سوف تؤدي دورها على أفضل وجه  بدون أي عقبات وبذلك تقل حاجتك إلى طباعة الورق وعرض اللافتات التي أصبحت غير مؤثرة حيث يمكنك استغلال الوقت وجهودك الذاتية في تجهيز و تشغيل الشاشة واستخدام البرامج والتطبيقات وعرض العروض بدلا من اضاعة الوقت في تركيب الكابلات وتوصيل أجهزة الكمبيوتر والكثير من المهام الطويلة

اقرأ أيضا 10 أسباب تجعل استخدام الشاشات التفاعلية أمر ضروري في الفعالية الخاصة بك 

3- تقنية الواقع الافتراضي  (VR )

منذ سنوات توقع الكثيرون أن تقنية الواقع الافتراضي (VR ) ستكون من أهم الأشياء القادمة عند التفكير في صناعة الفعاليات، هي أكثر تكلفة قليلا من الأفكار السابقة ولكن مميزاتها وفوائدها أكبر بكثير وذلك لأنها تسمح للحاضرين بالانطلاق مع خيالهم على سبيل المثال يمكن أن يمنح الحضور تجربة القفز بالمظلات بدون مغادرة الفعالية وهذه التقنية متنشرة بصورة كبيرة في الدول العربية و المجتمع العالمي اليوم في العديد من المشاريع والفعاليات المختلفة

تعرف التقنيات الافتراضية بأنها محاكاة يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر حيث تهدف إلى تصميم بيئة ثلاثية الأبعاد و القيام بذلك بطريقة تعتمد على الابتكار ويمكن أن يتفاعل معها العديد من الحاضرين بواسطة نظارة وسماعة للرأس خاصة بالواقع الافتراضي بطريقة تبدو حقيقة أو مادية حيث يقوم هذا الجهاز بنقل الحاضرين إلى عالم آخر جديد وهي رائعة لزيادة تفاعل الحضور وإثارة اهتماماتهم وتقدم تجربة فريدة لا مثيل لها يمكن تصديقها وتضيف اجواء مشحونة بالحماس والتشويق ومن أمثلة المحتوى الذي يمكن تقديمه بواسطة هذه التقنية هو المشي مع الديناصورات والطيران وسباق السيارات ويمكن تطوير هذا المحتوى الافتراضي على حسب موضوع الفعالية وفكرتها و هي من العوامل التي تقوم بجذب الرعاة والعارضين وتجعل الناس يتحدثون عن الفعالية حيث يمكنك أيضا استخدامها لعرض المنتجات التي تقدمها حيث يستطيع العميل رؤية المنتج والمشي حوله واستكشافه وتحريكه باستخدام تقنية الواقع الإفتراضي كما لو كان بداخله

عند استخدام تقنية الواقع الإفتراضي يجب عليك أن تتأكد أن لديك منطقة خالية من العوائق ومساحة كبيرة حيث يمكن أن تجتذب تقنية الواقع الافتراضي حشدا كبيرا من الناس لذا ضع في اعتبارك استخدام نظام قوائم الانتظار لكل مستخدم وأضف شاشة حتى يتمكن الحضور الآخرون من معرفة التجربة التي يمر بها الفرد

اقرأ أيضا الفوائد والأدوار التي تلعبها الشاشات التفاعلية في الفعاليات المختلفة